قامت 11 مؤسسة بالحضور الى تركيا في اطار الهيئة التجارية.  وقد قامت بزيارة ميد كلينيك التي تعد من احدى العيادات الممتازة في هذا المجال في روسيا. وقد قامت الهيئة بالتجول في العيادة برفقة الدكتور ايرات زياداتوفيج رئيس اطباء ميد كلينك و نائب رئيس جمعية رجال الاعمال المسلمين. وقامت الهيئة بالتدقيق في امكانيات المركز و الاجهزة التي تستخدم في العلاج. في نهاية التجول تم ابرام بروتوكول مبدئي مع ميد كلينيك.

وفي اطار الهيئة التجارية التي تم اجرائها بتاريخ 13 – 15 ايار (مايس) 2019 قام رئيس جمعية السياحة الحراراية والصحية السيد ياووز يليك و الممثلين المشاركين من 11 مؤسسة بالالتقاء بالقنصل العام لجمهورية تركيا في كازان السيد احمد صادق ظوغان و الملحق التجاري السيد عصمت اوزكان. في خلال اللقاء تم توضيح كافة الاجراءات و الفعاليات التي قامت بها جمعية السياحة الحرارية والصحية الى يومنا هذا. كذلك تم تقديم المعلومات حول المؤتمر التي سيتم اجرائه في اطار الهيئة التجارية. وقد قام السيد احمد صادق دوغان بالتحدث عن احتمالية السياحة الصحية في منطقة تاتارستان و قام بتوضيح مايجب اجرائه وبانه سيقوم بتقديم الدعم في جمعيع الفعاليات التي سيتم اجرائها.

في عام 2019 وخلال زيارة رئيس الجمهورية اردوغان لروسيا تم توقيع اتفاقية. وقد تم اعلان هذا العام عام الثقافة التركية – الروسية وبدوره ساعد في زيادة الفعاليات الثقاقية و بين الدولتين. في هذا الاطار قامت جمعية السياحة الحرارية والصحية  في تركيا بتنظيم وجبة عشاء في منطقة سيفرديلوفسك الاتحادية وشارك فيه الوزراء و رجال الاعمال. وقد تم التحدث في وجبة العشاء التي اجريت في منطقة سيفرديلوفسك تعريف السياحة الحرارية في بلدنا و بخصوص قيام الطلاب الذين يدرسون في قسم السياحة بجامعة اورال الحكومية باجراء دوراتهم التدربية والتطبيقية في المنشآت الحرارية في تركيا. كما وتم تبادل الاراء و الافكار حول استخدام العاملين في مجال الصناعة الثقيلة في منطقة سيفرديلوفسك الاتحادية حقهم في المركز الحراري و التاهيل بتركيا.

بعد المؤتمر الذي اجري في سات. بترسبورغ قامت الهيئة بتجول مصحة سات. دونيس و قد قام كل من رئيس الاطباء السيد اندري ترابيزنكوف و مدير التسويق المبيعات السيد نيكولاي كاليغين باستقبال الهيئة و تقديم عرض تعريف لمركزهم. كما وقامت الهيئة التجارية باجراء التدقيقات في مصحة دونيس التي تعد واحدة من اكبر المصحات في سات. بترسبورغ. وقد تم الاتفاق مبدئيا بين المؤسسات المشاركة و المصحة في موضوع تحويل ارسال المرضى الذين يتم ارسالهم الى اسرائيل والمانيا و ارسالهم الى تركيا بدلا من الدول المذكورة.

قامت جمعية السياحة الحرارية والصحية باجراء مؤتمر و ورشة عمل خاصة بالمنتجع الحراري و سياحة العيش الصحي. و قد قام السيد يونس بيليت القنصل العام لجمهورية تركيا في سات. بترسبورغ بالمشاركة شخصيا في الفعالية. كما وقام الاشخاص الذين يهتمون بالصحة والسياحة و الوكالات السياحية و المرشدين السياحيين و العاملين في مجال الصحة. وقد قامت الشركات المشاركة بتعريف السياحة الصحية في تركيا بافضل شكل من خلال الالتقاءات والمفاوضات الثنائية

ان التعريفات التي يتم اجرائها من قبل جمعية السياحة الحرارية و الصحية لغرض تعريف السياحة الحرارية والصحية التركية في روسيا مازالت مستمرة. قامت الهيئة التجارية المتكونة من ممثلي الفنادق الحرارية و مراكز العلاج الطبيعي والتاهيل بإجراء مقابلات مهمة في موسكو. وقام الممثلين الحاضرين في اطار الهيئة بتعريف مؤسساتهم وكذلك تعريف طريقة العلاج للامراض وتقديم عروض بهذا الصدد. وبفضل هذه العروض اصبح المشاركين القادمين يمتلكون فكرة و معلومة حول سعة وجودة هذه المؤسسات. كما وان الهيئة بتحقيق اكثر من 500 لقاء ثنائي مع المرشدين السياحيين و وكالات السياحة و العاملين في مجال الصحة.  وفي نفس الوقت بفضل هذا التنظيم تم توفير امكانية التعاون في العمل. وقد تم ابرام عقد بين المؤسسات الصحية المشتركة في التنظيم و اكبر مستشفى تاهيل في موسكو. وابرم العقد تحت اشراف السيد فريدون باشير المستشار التجاري الاول لتركيا و السيد علي البرن كاجار رئيس دائرة دعم الخدمات و الدعم الحكومي

و حصلنا على فرصة الالتقاء بعدة شركات و مؤسسات التي من الممكن ان نقيم معها تعاون في العمل بمواضيع السياحة الصحية والسياحة الحرارية من خلال معرض امييت 2018 للسياحة التي اجريت في اسطنبول

 

وحصلنا على فرصة الالتقاء بمدراء اعدادكبيرة من الوكالات و البلديات و الجمعيات و منظمات المجتمع المدني و الفنادق الحرارية و مراكز العلاج الطبيعي والتاهيل خلال فترة المعرض.

 

 

غازي ماه. سيلمن سوك. 4 / أ ينيماهال / أنقرة
+90 312 213 3700
info@testud.org

All content © TESTUD 2020